الأربعاء، 10 يوليو 2013

من هم جماعة الجيش الأحمر




جماعة الجيش الاحمر RAF (بالألمانية: Rote Armee Fraktion) (في مراحلها الأولى كانت تعرف عموماً باسم مجموعة Baader-Meinhof)، إحدى أبرز وأنشط الجماعات اليسارية المسلحة بألمانيا الغربية ما بعد الحرب. وتصف نفسها بأنها جماعة "مسلحة المدنية" شيوعية تشارك في مقاومة مسلحة، في حين أن حكومة ألمانية الغربية تعتبرها جماعة أرهابية. أسس الجيش الأحمر رسمياً في عام 1970 : أندرياس بادر، غودرون إنسلين، هورست مالر، أولريكي ماينهوف، إرمغارت مولر وغيرهم.



نشط فصيل الجيش الأحمر منذ السبعينات حتى عام 1993، مرتكباً العديد من العمليات لا سيما في خريف عام 1977، الأمر الذي أدى إلى أزمة وطنية عُرفت باسم "الخريف الألماني". كانت مسؤولة عن موت 34 شحصاً بما في ذلك العديد من الاهداف الثانويه، مثل الحراس الشخصيين والسائقين - والعديد من الجرحى في ما يقرب من 30 عاما من وجودها.




وسط جدل واسع النطاق إعلامياً، نظر الرئيس الألماني هورست كولر في طلب العفو المقدم من عضو الجيش الأحمر كريستيان كلار والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة ست مرات، ولكن هذا الطلب رُفض في 7 مايو آيار 2007. فيما تحصلت عضوة الجيش الأحمر بريغيتي مونهاوبت على الإفراج المشروط لمدة خمس سنوات من قبل المحكمة الألمانية في 12 فبراير 2007، وأُطلق سراح إيفا هاولي في 17 أغسطس 2007.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق